مـنـتـديـات جـريـح الـمـشـاعـر
مــرحبا بكم في منتديات جريح المشاعر .. نتمنى لكم قضاء امتع الاوقات ..

ان كنت عضو في المنتدى فضغط كلمة الدخول .. وانت كنت زائر ورغبت في مشاركتنا

فضغط على كلمة تسجيل للانظمام الى اسرة المنتدى .. وشكرا لزيارتكم لنا نتمنى لك إقامة مفيده ,,
مـنـتـديـات جـريـح الـمـشـاعـر
مــرحبا بكم في منتديات جريح المشاعر .. نتمنى لكم قضاء امتع الاوقات ..

ان كنت عضو في المنتدى فضغط كلمة الدخول .. وانت كنت زائر ورغبت في مشاركتنا

فضغط على كلمة تسجيل للانظمام الى اسرة المنتدى .. وشكرا لزيارتكم لنا نتمنى لك إقامة مفيده ,,
مـنـتـديـات جـريـح الـمـشـاعـر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مـنـتـديـات جـريـح الـمـشـاعـر

www.jre7almsha3r.com
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول
» ta7iya lil jamo3الفلفل الاسود نكهه وماده علاجيه Emptyالجمعة مايو 30, 2014 10:33 am من طرف » عودة بعد غيابالفلفل الاسود نكهه وماده علاجيه Emptyالأحد يوليو 03, 2011 10:44 am من طرف » من رسومات المستشرقينالفلفل الاسود نكهه وماده علاجيه Emptyالثلاثاء يونيو 28, 2011 4:23 pm من طرف » تروح وتترك كل شئ حواليكالفلفل الاسود نكهه وماده علاجيه Emptyالأربعاء أبريل 20, 2011 12:17 pm من طرف » سامحيــــــــــــــنيالفلفل الاسود نكهه وماده علاجيه Emptyالأربعاء أبريل 20, 2011 12:13 pm من طرف » (ااالبنت مهما قست بتظل .. حساسةالفلفل الاسود نكهه وماده علاجيه Emptyالخميس أبريل 07, 2011 12:00 am من طرف » لااعرف ماذا اكتب ....الفلفل الاسود نكهه وماده علاجيه Emptyالأربعاء أبريل 06, 2011 11:41 pm من طرف » لا لتنصدم في بسمتي يوم احاكيكالفلفل الاسود نكهه وماده علاجيه Emptyالأربعاء أبريل 06, 2011 11:28 pm من طرف » قولي و أنا أسمع كل ما تقولينالفلفل الاسود نكهه وماده علاجيه Emptyالأربعاء أبريل 06, 2011 11:20 pm من طرف » قولو للـــــــــــــغالــــــــــــي قولو لــــــــــــــه (ارجو الدخول)الفلفل الاسود نكهه وماده علاجيه Emptyالأربعاء أبريل 06, 2011 10:47 pm من طرف » اضحك وفرفشالفلفل الاسود نكهه وماده علاجيه Emptyالأحد أبريل 03, 2011 12:17 pm من طرف » قصيده كتبها واحد معقد من المكياج...الفلفل الاسود نكهه وماده علاجيه Emptyالأحد أبريل 03, 2011 12:01 pm من طرف » ما رأيك بدعاء اذا دعوته تمضي سنه ولا تستطيع الملائكه الانتهاء من كتابة‏الفلفل الاسود نكهه وماده علاجيه Emptyالإثنين مارس 07, 2011 2:01 pm من طرف » تباددل اعلانالفلفل الاسود نكهه وماده علاجيه Emptyالإثنين يناير 10, 2011 2:54 pm من طرف » يا فارج الهمالفلفل الاسود نكهه وماده علاجيه Emptyالأحد يناير 02, 2011 8:09 pm من طرف

شاطر | 
 

 الفلفل الاسود نكهه وماده علاجيه

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
 

بيانات العضو

ابواسامة
مشرف فضي
مشرف فضي
ابواسامة

معلومات العضو

الشكر من الاعضاء الشكر من الاعضاء : 0
ذكر
عدد الرسائل : 2422
العمر : 54
الموقع : فلسطين-غزة
المزاج : هادئ
وسام : الفلفل الاسود نكهه وماده علاجيه 1170107439
المزاج : الفلفل الاسود نكهه وماده علاجيه Cheerf10
SMS : لا يحزنك إنك فشلت مادمت تحاول الوقوف على قدميك من جديد
الدوله : الفلفل الاسود نكهه وماده علاجيه Sudanc10
البلد : : فلسطين
نقاط الاعضاء حسب نشاطهم بالمنتدى : 5782
تاريخ التسجيل : 14/09/2008

إعلانات المنتديات

معلومات الاتصال

مُساهمةموضوع: الفلفل الاسود نكهه وماده علاجيه   الفلفل الاسود نكهه وماده علاجيه Emptyالسبت سبتمبر 27, 2008 12:41 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



الفلفل الاسود نكهه وماده علاجيه

--------------------------------------------------------------------------------

ثنائي متناقض يُوضعان جنباً إلى جنب على المائدة دائماً، الملح والفلفل الأسود. أحدهما تحذر المصادر الطبية من الإكثار في تناوله خاصة من قبل من لديهم ارتفاع في ضغط الدم أو هبوط قوة القلب أو أمراض الكلى أوالكبد، وهو بالطبع الملح.. والآخر لا تكاد توجد نصيحة طبية تتبنى أي تحذير من تناوله، بل على العكس فإن بعضاً منها يسترسل ويزيد في ذكر محاسن تناوله، وهو الفلفل الأسود. ا
الفلفل الأسود واحد من أقدم البهارات المعروفة اليوم وأكثرها تناولاً من قبل الناس في كافة أنحاء العالم

*ذات نكهة مميزة
ويمتلك الفلفل الأسود نكهة مميزة بين باقي البهارات، تجمع بين حرارة الطعم في الفم مع الرائحة العطرية في الأنف، بما يبعث منه تلك النكهة الخاصة به. ولذا نُدرك فائدة وضع الفلفل غير مطحون على المائدة في آلة بدائية للطحن، وطحنه يدوياً ومباشرة قبل التناول.
وبتحليل كمية ملعقتين شاي من مطحون الفلفل الأسود، نجد أنها تحتوي على حوالي 11 كالوري (سعر حراري). وتُمد الجسم بحوالي 20% من حاجته اليومية للمنجنيز، و15% من فيتامين كيه، و12% من الحديد و7% من الألياف.
كما أن الفوائد الصحية التي تُعزى للفلفل الأسود تُنسب بالدرجة الأولى إلى وجود المركبات الحارة فيه والمواد العطرية.

*فوائده الطبية
برغم كل الحديث في الطب الشعبي لمناطق الهند وغيرها لشعوب مناطق أخرى استخدمت الفلفل كمادة علاجية، إلا أن أبحاث الطب الحديث اليوم لا تزال دون المستوى المطلوب في تحديد أي فائدة بشكل واضح أو حتى وضع أي محاذير لتناوله. والخصائص التي تُذكر في بعض الدراسات الطبية تتحدث عن إسهام تناوله في زيادة إفراز عصارات المعدة كي يتم هضم المواد البروتينية بسرعة، وبالتالي منع بطء خروج الطعام من المعدة إلى الأمعاء. أي تسهيل الهضم. كما أنه يُقال بأن تسهيل الهضم هذا يُقلل من فرصة تكوين غازات البطن أو حصول نوبات الإمساك. وأن تناوله يثير خروج العرق وبالتالي تبريد الجسم عند الإصابة بنوبات الحمى. وكذلك زيادة إدرار البول.
ويرى بعض الباحثين أيضاً أن ثمة قدرة للمركبات الكيميائية في الفلفل الأسود على مقاومة الميكروبات، وخصائص مضادة للأكسدة.
ويذكر بعض الباحثين بالقول إن الفلفل الأسود يحتوي على ستة مركبات لها خصائص في خفض مقدار ضغط الدم، وأربعة لمنع هشاشة وتخلخل العظم. وكذلك خفض نسبة هرمون الغدة الدرقية. وأطرفها التي قارنت شم زيت بذور الفلفل الأسود بزيت الورد، حيث ارتفعت نسبة هرمون أدرينالين مع الفلفل وانخفضت نسبته بمقدار 30% مع رائحة الورد.
والدراسات بمجملها وبمراجعتها لا تزال لا تُعطي قوة في النُصح الطبي بتناوله أو استخدامه أو تحديد ما يُمكن أن يكون للفلفل الأسود فائدة فيه وفقاً لما جاء فى صحيفة"الواحة".

تظهر التجاعيد في الوجه بسبب تقدم السن، ولكنها قد تظهر أحياناً بشكل أكبر وأسرع بسبب عادات خاطئة يمارسها الشخص يومياً، مثل السهر، والتعرض لأشعة الشمس الحارقة، أو كثرة المواد الصناعية المستخدمة في التجميل، أو سوء التغذية المعتمد على المأكولات الصناعية الجاهزة، والتدخين وغير ذلك.
آلية تهدل جلد الوجه من العادات السيئة أن يفرك امرؤ عينيه كلما أصابه اضطراب أو حرج، أو أن يسحب جلدة وجه إلى أسفل عند الاستيقاظ من النوم. ويحدث ذلك أثناء غسيل الوجه عندما يأخذ الماء بكفيه ويلقيه على وجهه، ثم يبدأ بسحب كفيه فوق وجهه من أعلى إلى أسفل، بداية من الجبين مروراً بالجفون والخدود لتسقط وتتدلى مع الزمن عن حافة الحنك، ويساعد على ذلك زيادة الطبقة الدهنية تحت الجلد.
جِلْدُ الوجه في الميزان
لو جَردْنا وجه فتاة في مقتبل العمر من الطبقة الجلدية وما تحتها من دهون وسوائل ثم وزناها بالميزان وأرجعناها إلى موضعها، ثمَّ قمنا بالعملية السابقة نفسها بعد 20 ـ 30 عاماً لنفس الفتاة لوجدنا أنَّ وزن جلد الوجه والدهون التي تحته والسوائل تزن أحياناً أكثر من الضعف.
ما معنى أنَّ الوزن زاد عن الضعف؟ إنَّ زيادة مكونات جلد الوجه تعني أنَّ الجاذبية الأرضية تشدّ جلد الوجه بقوة تعادل ضعف القوة السابقة التي كانت عليها المرأة وهي في سن الشباب. إذن هناك ضِعف القوة التي تسحب جلد الوجه إلى أسفل ليترهل، ولكن عضلات الوجه والأربطة والمكونات الحيوية الأخرى التي كانت قوية ومشدودة في سن الشباب أصبحت الآن ضعيفة بعد 20ـ30 عاماً من العمر.
وهنا تتشكَّل المعادلة التالية: في سن الشباب: قوة جاذبية أرضية واحدة + عضلات وأربطة وجه قوية.
بعد عشرين عاماً: ضِعف الجاذبية الأرضية + عضلات وأربطة ضعيفة.
وهذا يبين أنَّ أسباب الترهل تتضاعف كلَّما تقدم الإنسان بالعمر.
كيف تبطلين تأثير الجاذبية الأرضية من الآن؟ إذا كانت الجاذبية الأرضية تشدّ جلد الوجه إلى أسفل على مدار الساعة؛ فعليك أن تعيديه إلى وضعه الأول يومياً بكلتي يديك، وحبذا لو كان ذلك مصاحباً لغسيل الوجه أو الاستحمام.
غسيل الوجه عدَّة مرات يومياً ضروري جداً يتعرَّض وجه الإنسان للهواء والغبار وملوثات البيئة من مواد عضوية وغير عضوية، قد يؤدي بعضها إلى التفاعل مع سطح الجلد والبيئة البكتيرية الموجودة عليها، مما قد يؤدي إلى تهيج والتهابات تظهر على شكل حبوب أو تغير في صفاء البشرة، خصوصاً لدى الذين يعيشون في المدن؛ لأنَّ التلوث البيئي يزداد يوماً بعد يوم، لذلك يجب غسل الوجه عدة مرات يومياً لإزالة الرواسب البيئية والعرق والغبار والأملاح؛ لفتح مسامات الجلد وتهويته.
كيفية غسيل الوجه؟ ما من أحد إلا ويعرف كيف يغسل وجهه، ولكن علينا الاستفادة من عملية غسيل الوجه في التغلب على التجاعيد، وذلك بضم الكفين ثم وضع الإبهامين تحت الذقن والسبابتين على الأنف ثم بتحريك اليدين على جلد الوجه إلى أعلى مع بقاء الإبهامين يسيران مع خطي الحنك والكف مع الخد من أسفل إلى أعلى بخط يبدأ من الذقن إلى الأذن ويشمل ذلك خط الحنك والجفون بطريقة ناعمة خفيفة.
جلد الوجه وفروة الرأس جلد الوجه وفروة الرأس كله قطعة واحدة بما. فإن سحبت فروة الرأس إلى الخلف سحبت معها جلد الوجه، وهذا يبطل الجاذبية. يمكن فعل ذلك من حين لآخر لتصبح عادة أو عند غسيل الوجه أو عند الاستحمام دون عنف بل بطريقة ناعمة كما هي الجاذبية الأرضية تعمل بطريقة ناعمة.

منقول


جهاز طبي مساعد في العمود الفقري

لم نعد نرى شخصا رجلا كان أو امرأة الا و يشكو من الام الظهر التى أصبحت سمة من سمات العصر .لكن الخبراء يؤكدون أن المرأة أكثر عرضة للاصابة بآلام الظهر أكثر من الرجل ربما بسبب ضعف العضلات والاربطة لديها وأيضا بسبب الحمل و ما يسببه من ضغط على العمود الفقرى ,كذلك يتسبب الجلوس بشكل خاطئ لساعات طويلة أمام التلفاز أو الكمبيوتر أو على المكتب فى المهن التى تستدعى ذلك الى الشعور بآلام شديدة فى منطقة أسفل الظهر عند الرجال والنساء معا وينصح الخبراء بضرورة اتباع برنامج رياضى منتظم لتجنب الام الظهر والحرص على آداء تمرينات تقوية لعضلات الظهر والبطن والحرص تماما على المشى لمدة ساعة يوميا مع تجنب حمل الأثقال


الى من يهمه أمر الحجامة العلاج الموصى به من قبل آل محمد‘ص‘


ان من بديع صنعه جل وعلا جعل دم الانسان يفور كل يوم في عضو من أعضائه ,فمن أول الشهر الى منتصفه يرقى,فلا تخرج الدم ولاتنحجم فقد تجد ضررا بليغا أما باقي عدة الأيام :
الخامس عشر :تجد فرحا ونشاطا
السادس عشر:يقوى بدنك
السابع عشر :يسكن وجعك
الثامن عشر :يتفتح قلبك
التاسع عشر:يقوى قلبك
العشرون:يفرح قلبك
الحادي والعشرون:تدفع الصفراء
الثاني والعشرون:يصفى خاطرك
الثالث والعشرون:تخلص من المرض
الرابع والعشرون: تأمن من البرص
الخامس والعشرون:يقوى قلبك
السادس والعشرون: تنجو من الامراض
السابع والعشرون:تقوى عيناك
الثامن والعشرون :تقوى أذناك
التاسع والعشرون والثلاثون:لاحكم فيهما
__________________




إذا شئت أن تبغي لنفسك مذهباً
ينجيك غـداً مـن لهـب النـار
فدع عنك قول الشافعي ومالك
وأحمد والمروي عن كعب الأحبار
ووال أناساً قولهـم وحديثهـم
روى جدنا عن جبرئيل عن الباري




ضــــرس العــــقــــل
لماذا أطلق عليه أسم ضرس العقل ؟
وكم عدد ضروس العقل ؟
وما المشاكل المتعلقة بها ؟

سمى " ضرس العقل " ؟

نظرا لأنه آخر الأسنان الطبيعية التى بالفم . ويظهر عادة بين سن الثامنة عشرة والخامسة والعشرين ، وهى فترة النضج العقلى والفكر المتزن ، ومن هنا جاء اسم ضرس العقل .. وفى تصورى أن ضرس العقل يظهر فى سن متاخرة ليضم جميع الأسنان ويغلق المسافات المفتوحة بين الأضراس فتمنع تراكم الفضلات وعدد ضرس العقل أربعة إثنان بالفك العلوى واثنان بالفك السفلى.ونظراً لأنها اخر الأسنان التى تظهر بالفم ففى اغلب الاحيان لاتجد لها مكاناً بالفم وبالتالى إما ان تظل مدفونة فى عظام الفك كلية ، أو تحاول البزوغ جزئياَ، أى يظهر جزء منها بالفم والباقى مدفوناَ بعظام الفك

وأبرز أسباب عدم ظهور ضرس العقل هى :
- إختفاء البرعم الخاص به منذ البداية
- صغر حجم الفك بحيث لايسمح لنمو أو ظهور ضرس العقل.
- قد ينمو ضرس العقل بصورة عرضية أو مائلة لاتسمح له بالظهور بالفك

أما المشاكل المتعلقة بضرس العقل فهى عديدة أهمها :

- قد يحدث التهاب حاد فى اللثة التى تخص ذلك الضرس عند أول محاولة لظهوره فى الفم .
والواقع أن هذا الالتهاب و التورم قد يحتجز تحته إفرازات صديدية تزيد من الألم فلا يستطيع المريض أن يفتح فمه بسهوله ، وقد لايستطيع بلع الطعام ، وتصبح رائحة الفم كريهة ، وترتفع درجة الحرارة ، مع الإحساس بالتعب والاعياء .

* قد يصبح ضرس العقل بؤرة تسبب الألم بين الحين والآخر نتيجة لضغط ضرس العقل على عصب الفك السفلى ، وقد يمتد الألم إلى الأذن
والعين أو أسنان الفك

*عندما يكون ضرس العقل مائلاَ على الضرس المجاور يضغط عليه مسببا آلاما شديدة، وفى هذا الوضع المائل تتجمع فضلات الطعام محدثة تسوسا فى كل من الضرسين

....

ضرس العقل


ضرس العقل هو آخر الأسنان تكوينا في الفم. يظهر لمعظمنا أربعة أضراس عقل ، واحد في كل ركن. تنشأ هذه الأضراس عادة خلال السنوات الأخيرة من مرحلة المراهقة أو في أوائل العشرينات.
يتم تكوّن و ظهور أضراس العقل في نسبة قليلة من الناس بشكل طبيعي كبقية الأسنان حيث يستخدم هؤلاء ضرس العقل كبقية الأسنان من غير أي أعراض سلبية.
ولكن في كثير من الأحيان يكون بزوغ ضرس العقل جزئيا نتيجة لإزدحام الأسنان في الفك و عدم وجود مساحة كافية. يؤدي هذا البزوغ الجزئي إلى العديد من المشاكل كحدوث تسوس موضعي للسن أو الإصابة بالتهابات أو أمراض اللثة المؤلمة حول ضرس العقل. وفي معظم الحالات يوصى بخلع أضراس العقل المنحسرة. لكن أحيانا يكون إبقاء ضرس العقل هو الحل الأمثل.


ما هي أعراض ظهور ضرس العقل؟

تورم اللثة في آخر الفم

رائحة الفم الكريهة

تغير في مذاق الفم

الشعور بألم أو انزعاج عند فتح الفم أو عند المضغ أو العض

استمرار الألم لعدة أيام وبعدها يختفي لعدة أسابيع أو أشهر ثم يعود للظهور من جديد.

تساهم زيارة طبيب الأسنان بانتظام في المساعدة على متابعة حالة الأسنان الصحية. و بعد أن يتم فحص الفم و أخذ الأشعة اللازمة، يستطيع طبيب أسنانك أن يتحقق من وجود ضرس العقل و من ثم تحديد ما إذا كان يستوجب الخلع.


ما هي الحالات التي تستدعي خلع ضرس العقل؟
بروز أجزاء صغيرة من ضرس العقل على سطح اللثة. مما يؤدي ذلك إلى حدوث فتحة على سطح اللثة حيث تتجمع فيها البكتيريا مسببة إلتهابات حادة. هذا بالإضافة إلى ألم و تورم و صعوبة في فتح الفم.
إتلاف الأسنان المجاورة لضرس العقل عندما لا يكون هناك متسع له في صف الأسنان.
أمراض اللثة و تسوس الأسنان التي قد يتعرض لها ضرس العقل، والتي تؤدي بدورها إلى صعوبة تنظيفه مقارنة بغيره من الأسنان.
يكون أكياس تحتوي على سائل أو ظهور أورام خطيرة عند ضرس العقل المنغرز، مؤدية إلى تدمير جذور الأسنان المجاورة و عظام الفك.


من لديه القدرة على خلع ضرس العقل؟
يستطيع طبيب أسنانك القيام بمعالجة معظم حالات خلع أضراس العقل. لكن إذا كان الانحسار شديدا، فقد يقوم طبيبك بتحويلك إلى طبيب أسنان متخصص يدعى "جراح الفم والفك" والذي يختص بإجراء عمليات جراحية تشمل خلع أضراس العقل المنحصرة (المغروزة).


كيف يتم خلع ضرس العقل المنحصر (المنغرز)؟
تعتمد سهولة أو صعوبة خلع ضرس العقل المنغرز على موقع الضرس المنغرز و زاوية الانغراز. غالبا ما يتم خلع ضرس العقل البارز على سطح اللثة بسهولة كأي ضرس آخر. أما بالنسبة لضرس العقل النامي تحت اللثة أو المنغرز في عظام الفك فسيحتاج إلى إحداث شق داخل اللثة المحيطة ومن ثم إزالة جزء من عظام الفم التي تغطي الضرس.


بماذا ستشعر بعد إجراء عملية خلع الضرس؟
قد تشعر ببعض ما يلي بعد إجراء العملية:

ألم وانتفاخ فى اللثة وتجويف الضرس المخلوع

نزيف

ألم وصعوبة فى فتح الفك

تخدير الفم والشفتين: نادرا ما تصاحب عمليات خلع ضرس اصابة أعصاب الفك. و قد تؤدي هذه الاصابة الى حدوث تنميل أو تخدير دائم في الفم أو الشفاه. غالبا ما يزول هذا الشعور بالتخدير بعد فترة أيام أو أسابيع. لكن في بعض الحالات النادرة جدا فقد يستمر الشعور بالتخدير مدى الحياة. راجع طبيب أسنانك للمزيد من المعلومات عن حالتك
مـنـتـديـات جـريـح الـمـشـاعـر
ابواسامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفلضع اعلانك هنا نصي او بنري او اعلان لجوجل
 

الفلفل الاسود نكهه وماده علاجيه

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))


صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـديـات جـريـح الـمـشـاعـر :: ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~منتدى الصحة العامة ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ :: قسم الـــدواء والعلاج-