مـنـتـديـات جـريـح الـمـشـاعـر
مــرحبا بكم في منتديات جريح المشاعر .. نتمنى لكم قضاء امتع الاوقات ..

ان كنت عضو في المنتدى فضغط كلمة الدخول .. وانت كنت زائر ورغبت في مشاركتنا

فضغط على كلمة تسجيل للانظمام الى اسرة المنتدى .. وشكرا لزيارتكم لنا نتمنى لك إقامة مفيده ,,
مـنـتـديـات جـريـح الـمـشـاعـر
مــرحبا بكم في منتديات جريح المشاعر .. نتمنى لكم قضاء امتع الاوقات ..

ان كنت عضو في المنتدى فضغط كلمة الدخول .. وانت كنت زائر ورغبت في مشاركتنا

فضغط على كلمة تسجيل للانظمام الى اسرة المنتدى .. وشكرا لزيارتكم لنا نتمنى لك إقامة مفيده ,,
مـنـتـديـات جـريـح الـمـشـاعـر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مـنـتـديـات جـريـح الـمـشـاعـر

www.jre7almsha3r.com
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول
» ta7iya lil jamo3دراسة : توتر الأم قد ببطئ من نمو الجنين Emptyالجمعة مايو 30, 2014 10:33 am من طرف » عودة بعد غيابدراسة : توتر الأم قد ببطئ من نمو الجنين Emptyالأحد يوليو 03, 2011 10:44 am من طرف » من رسومات المستشرقيندراسة : توتر الأم قد ببطئ من نمو الجنين Emptyالثلاثاء يونيو 28, 2011 4:23 pm من طرف » تروح وتترك كل شئ حواليكدراسة : توتر الأم قد ببطئ من نمو الجنين Emptyالأربعاء أبريل 20, 2011 12:17 pm من طرف » سامحيــــــــــــــنيدراسة : توتر الأم قد ببطئ من نمو الجنين Emptyالأربعاء أبريل 20, 2011 12:13 pm من طرف » (ااالبنت مهما قست بتظل .. حساسةدراسة : توتر الأم قد ببطئ من نمو الجنين Emptyالخميس أبريل 07, 2011 12:00 am من طرف » لااعرف ماذا اكتب ....دراسة : توتر الأم قد ببطئ من نمو الجنين Emptyالأربعاء أبريل 06, 2011 11:41 pm من طرف » لا لتنصدم في بسمتي يوم احاكيكدراسة : توتر الأم قد ببطئ من نمو الجنين Emptyالأربعاء أبريل 06, 2011 11:28 pm من طرف » قولي و أنا أسمع كل ما تقوليندراسة : توتر الأم قد ببطئ من نمو الجنين Emptyالأربعاء أبريل 06, 2011 11:20 pm من طرف » قولو للـــــــــــــغالــــــــــــي قولو لــــــــــــــه (ارجو الدخول)دراسة : توتر الأم قد ببطئ من نمو الجنين Emptyالأربعاء أبريل 06, 2011 10:47 pm من طرف » اضحك وفرفشدراسة : توتر الأم قد ببطئ من نمو الجنين Emptyالأحد أبريل 03, 2011 12:17 pm من طرف » قصيده كتبها واحد معقد من المكياج...دراسة : توتر الأم قد ببطئ من نمو الجنين Emptyالأحد أبريل 03, 2011 12:01 pm من طرف » ما رأيك بدعاء اذا دعوته تمضي سنه ولا تستطيع الملائكه الانتهاء من كتابة‏دراسة : توتر الأم قد ببطئ من نمو الجنين Emptyالإثنين مارس 07, 2011 2:01 pm من طرف » تباددل اعلاندراسة : توتر الأم قد ببطئ من نمو الجنين Emptyالإثنين يناير 10, 2011 2:54 pm من طرف » يا فارج الهمدراسة : توتر الأم قد ببطئ من نمو الجنين Emptyالأحد يناير 02, 2011 8:09 pm من طرف

شاطر | 
 

 دراسة : توتر الأم قد ببطئ من نمو الجنين

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
 

بيانات العضو

ابواسامة
مشرف فضي
مشرف فضي
ابواسامة

معلومات العضو

الشكر من الاعضاء الشكر من الاعضاء : 0
ذكر
عدد الرسائل : 2422
العمر : 54
الموقع : فلسطين-غزة
المزاج : هادئ
وسام : دراسة : توتر الأم قد ببطئ من نمو الجنين 1170107439
المزاج : دراسة : توتر الأم قد ببطئ من نمو الجنين Cheerf10
SMS : لا يحزنك إنك فشلت مادمت تحاول الوقوف على قدميك من جديد
الدوله : دراسة : توتر الأم قد ببطئ من نمو الجنين Sudanc10
البلد : : فلسطين
نقاط الاعضاء حسب نشاطهم بالمنتدى : 5782
تاريخ التسجيل : 14/09/2008

إعلانات المنتديات

معلومات الاتصال

مُساهمةموضوع: دراسة : توتر الأم قد ببطئ من نمو الجنين   دراسة : توتر الأم قد ببطئ من نمو الجنين Emptyالسبت سبتمبر 27, 2008 12:39 pm

دراسة : توتر الأم قد ببطئ من نمو الجنين -¦«•
_________________________________
أظهرت نتائج دراسة جديدة ان الحوامل اللاتي يتعرضن لضغوط تكون اجنتهن في منتصف فترة الحمل أصغر من اللاتي لا يتعرضن للضغوط.



خلص الدكتور ميجيل ايه دييجو من كلية الطب في جامعة ميامي وزملاؤه في تقريرهم الذي نشر في دورية الطب النفس جسماني الى انه يبدو ان هرمون كورتيزول الذي تفرزه الغدة الكظرية وقت الشعور بالتوتر هو العامل المسؤول.

وقال دييجو خلال مقابلة مع رويترز "النساء اللائي يعانين من اكتئاب اكلينيكي او قلق او يخضعن لمستوى كبير من التوتر يجب ان يلجأن الى نوع من العلاج الطبي. هناك تأثير للحالة النفسية للام على نمو الجنين."

وبينما هناك دليل يربط حزن الام بالولادة قبل الموعد المحدد وكذلك بانخفاض وزن المولود فلا توجد دراسة تبحث في كيف يمكن ان تؤثر الضغوط في فترة الحمل على الجنين.

واجرى دييجو وزملاؤه فحوصا بالاشعة فوق الصوتية على 98 امرأة بين الاسبوع 16 والاسبوع 29 من الحمل وفحصوا مستويات الهرمون لديهن واخضعوهن لاختبارات لتقييم مستوى التوتر والقلق.
وكلما زادت نسبة المشاحنات اليومية والاكتئاب والتوتر الذي تواجهه السيدة كلما قل حجم جنينها. وكشف تحليل إحصائي عن أن المستويات المرتفعة من هرمون كورتيزول ترتبط مباشرة بالمستويات المرتفعة من الحزن.

وأشار دييجو إلى استمرار الجدل بشأن سلامة استخدام مضادات الاكتئاب خلال فترة الحمل. وأضاف أن الوسائل الأخرى لمساعدة الحوامل اللاتي يتعرضن للضغوط يمكن ان تشمل العلاج النفسي او المزيد من الدعم الاجتماعي.

"هناك بعض الباحثين الذين بدأوا في بحث هذا لكن النتائج الرئيسية بدأت تظهر لتوها."


الفرق بين السكر (الابيض والبني) معلومات مفيده لصحتكم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ


السلام .. حبيت اجيب ليكم موضوع مفيد جدا واكثر الناس غافله عنه ...وهو السكر الابيض اللي نشتريه من البقاله او السوبرماركت .... ليش السكر الابيض مايسموه سكر طبيعي !! والبني اسمه سكر طبيعي !!!
يلا اقرو المقاله واستفيدو ...انا شخصيا ماستخدم الا سكر بني(طبيعي)



ن السكر الطبيعي ذو لون ذهبي جميل ، إذا ً لماذا يضاف إليه كلوريد الصوديوم المعروف بالمبيِّض أثناء التكرير؟ الجواب ليصبح لونه أبيضا ً انهم قرروا أن لون السكر الأبيض أفضل ، لكن لم يخبرونك بذلك و ماذا أضافوا ليصبح السكر لونه أبيض. إن المبيض يجعل لون ملابسك أبيضا ً و كذلك يمكن أن يفعل بالسكر. لكن هل انسكب المبيض عل يديك أو ثيابك بالصدفة ؟ إذا حدث لك ذلك فإنه سوف يتلف الثياب أو يثقبها بسرعة كبيرة ، و كذلك تعمل هذه المادة بفعالية كبيرة لتنظيف الحمامات . على أي حال و بسبب احتواء معظم المواد الغذائية و المشروبات على السكر الأبيض

( أو المبيض ) فإن الأمر ينتهي بالشخص بتناول حوالي 12 – 36 أونصة من المادة المبيّضة سنويا ًَ ( هذه كمية تقديرية فقط) . و من البديهي القول أنه لا يوجد سبب لإضافة هذه المادة الكيميائية المبيضة للسكر. وإذا ما أجابك مندوب الشركة أنهم يضيفون المبيّض لقتل البكتريا ، فلماذا ينتجون و يبيعون السكر الطبيعي غير المبيّض ؟

إن السكر الطبيعي لا يسبب السكري . إن الناس تستهلك السكر الطبيعي من قصب سكر و سواه عبر مئات السنين في البلدان المنتجة للسكر دون أية



ما هي المشكلة فيالسكر الأبيض؟


إن السكر المبيّض هو أكبر مادة بمفردها في التسبب بإتلاف البنكرياس و خلايا بيتا التي تعتبر الآلية التي ينظم بها الجسم نسب السكر في الدم. و هناك عدة أسباب لذلك :

1 – إن مادة المبيّض هي مادة حمضية أكالة جدا ً. إنها تتحد كيميائيا ً بالسكر عندما يرش السكر بغاز الكلور. كما أن السكر يمتصه الجسم في جهاز الهضم و في الأمعاء كوقود أو مادة الطاقة الأساسية للجسم التي تتكون معظمها من السكر و بأشكال مختلفة. إن ما يزيد من خطورة الامتصاص السريع للسكر في الجسم هو احتواؤه على الكلور مما يسبب ارتفاعات حادة في مستوى السكر في الدم وفي الوقت نفسه يتلف خلايا بيتا.

2 – كما ذكرنا سابقا ً ، فإن السكر الأبيض يدخل إلى الدم بسرعة كبيرة مسببا ً ارتفاعات حادة في مستوى السكر بالدم . و هذا الارتفاع و الانخفاض المستمر لنسب السكر من خلال الاستهلاك المتواصل الذي لا ينتهي لمنتجات تحتوي على السكر،تؤدي كذلك إلى إتلاف البنكرياس.

3 – إن السكر الأبيض يعتبر خال ٍ تماما ً من المحتوى الغذائي . انه مادة غذائية عديمة الفائدة. إن الغرض من ادخال الأطعمة في الجسم هو تزويده بالعناصر الغذائية التي تساعده على القيام بوظائفه المختلفة، و السكر الأبيض يفشل تماما ً في هذه المهمة.


ماذا يمكن أن تفعل؟



قبل أن ننتقل إلى الجزء التالي و نتحدث عن المواد الدوائية البديلة و التي أثبتت فعاليتها في علاج مرض السكر , أود أن أشير إلى عدة أشياء يمكنك القيام بها في هذا الخصوص:

1 – تجنب و بقدر ما تستطيع المنتجات الغذائية المحتوية على السكر المبيّض . ففي كل مرة تقوم بشراء هذه المنتجات تكون قد فعلت شيئين :

آ – الترويج للشركة التي صنعت ذلك المنتج ، أي تساعد على زيادة أرباحها.

ب – تسبب الضرر لصحتك. إن السكر الأبيض لا يسبب فقط الزيادة الوبائية لمرض السكري بل يسبب في زيادة حدوث التهابات متنوعة في الجسم مثل التهابات الخمائر و غيرها. إذ يعمل على الإخلال بالتوازن بين البكتيريا المفيدة للجسم و البكتيريا الضارة ( حيث أن جسم الإنسان يحتوي على كثير من البكتيريا الضارة التي يقوم نظام المناعة في الجسم بالسيطرة عليها بمساعدة البكتيريا الصديقة للجسم مثل تلك التي تعيش في الجهاز الهضمي المعوي.

من هذه البكتيريا الصديقة للجسم يوجد في اللبن الزبادي من نوع اسيدوفيلوس و أنواع أخرى.ويمكن أن يشتري المرء لبن الزبادي ثم يضيف إليه مادة محلية مثل الدافلور وبعض أنواع المربى الأخرى التي لا تحتوي على سكر مبيّض.)

2- يمكن أن تتصل بالشركات المصنعة لمواد يستخدم فيها السكر الأبيض ( حيث أن أي علامة فيها كلمة سكر يقصد منها السكر الأبيض) إن الشركات التي تستخدم السكر الطبيعي غير المبيّض دائما ً تذكر ذلك على علامة المنتج الذي تصنعه لأنهم يريدونك أن تعرف هذه الحقيقة.

3- في حال عدم توفر السكر الخام في السوبرماركت الذي تتسوق منه ، يمكنك أن تطلبه من المدير المسئول و تستخدم هذا النوع من السكر الشاي و القهوة و الحبوب وغير ذلك. في معظم الحالات سيقومون بتأمين هذا النوع من السكر بناء على طلبك. إن السكر الطبيعي قد يكلف أكثر ، لكنه الأفضل صحيا ً بالتأكيد. أما عن السعر ، فكلما اشترى الناس هذا النوع كلما انخفضت أسعاره. وهنا تكون قد ساهمت بتحسين ممارسات التصنيع الأكثر عقلانية و الأكثر صحية.


القولون العصبي

أسباب المرض:
1-التوتر الاعصبي.
2-تناول الأطعمة التي تؤثر علي القولون مثل الأطعمة الحريفة , التوابل , الشطة , المخلل أو الدهون.

أعراض المرض:
1-اضطراب في عمليات الهضم و الامتصاص و يؤدي إلى انتفاخ و تقلصات و حساسية من بعض الأطعمة.
2-آلاما شديدة في صورة إمساك شديد و أحيانا اخري في صورة إسهال.
3-ارتفاع شديد في الحموضة.
4-الشعور بالاختناق الشديد وضيق في التنفس.
5-العصبية في الامور.
6-سوء في الهضم.
7- ألم في اسفل البطن.
8-بلغم أبيض في الصباح ويسبب التقيء.
9-حساسية وإختناق من بعض الروائح.
10-صعوبة في إخراج الفضلات.
11-سماع صوت عند التنفس.
12-الشعور بنبض أعلى المعدة

العلاج:
1-إبتعد عن التوتر فهو السبب الرئيسي لرجوع الحالة
2-تجنب تناول الأطعمة السابق ذكرها
3-تناول مضادات التقلص أو الانزيمات الهاضمة و قت الشعور بالآلام
4-تناول أدوية تساعد على تنظيم حركة القولون.
5-تجنب الإمساك.
6-تجنب الليمون.
7-تجنب الشاي الثقيل.

***ينصح ايضآ بفحص البراز عن طريق تحليل يسمى Stool Analysis وذلك للتأكد من سبب الإمساك الذي قد يكون ناتجآ عن الطفيليات مثل (الأميبا)


واليك أهم الأدوية المستخدمة في العلاج لتهدئة حركة القولون:

motilium
librax

بالإضافة إلى الملينات التي تحوي على السنا مثل AGIOLAX

واليك أهم الوصفات الشعبية ذات المفعول لستهيل حركة الامعاء وتهدئة القولون:

1-مشروب النعناع البلدي أو كبسولات زيت النعناع.
2-مشروب الكراوية.
3-مشروب اليانسون.
4-مشروب الحلبة.

واليك اهم الأغذية الواجب تناولها:


الخس
الجرجير
البطيخ
العنب
الملوخية.
تناول الخبز الذي يحتوي على الردة والإقلال من تناول الخبز الإفرنجي الذي لا يحتوي على الردة.
مـنـتـديـات جـريـح الـمـشـاعـر
ابواسامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفلضع اعلانك هنا نصي او بنري او اعلان لجوجل
 

دراسة : توتر الأم قد ببطئ من نمو الجنين

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))


صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـديـات جـريـح الـمـشـاعـر :: ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~منتدى الصحة العامة ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ :: قسم الـــدواء والعلاج-