معجزه ألاهيه في القران أكتشفها الدكتور / طارق السويدان
كاتب الموضوع
رسالة
بيانات العضو
جريح المشاعر
مدير المنتدى
معلومات العضو
الشكر من الاعضاء : 5 عدد الرسائل : 3924 العمر : 45 الموقع : قطر العمل/الترفيه : المطالعة المزاج : طيب المزاج : SMS : تحياتي لكم:
جــريـح الـمشــاعـر الدوله : البلد : : قطر دعاء : نقاط الاعضاء حسب نشاطهم بالمنتدى : 10572 تاريخ التسجيل : 06/02/2008
إعلانات المنتديات
معلومات الاتصال
موضوع: معجزه ألاهيه في القران أكتشفها الدكتور / طارق السويدان الخميس أغسطس 07, 2008 5:08 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أكتشف د. طارق سويدان معجزة إلهية داخل آيات القرآن الكريم
وذلك من خلال الربط بين علم الأرقام ومعانيها
مثل تلك التي تخبرنا عن التساوي بين الرجل والمرآة من حيث عدد مرات
تكرار كلمة "الرجل" و "المرآة" حيث تكرر ذكر كل منهما 24 مرة. وقد أمكنه الربط بين معنى التساوي في كل موضوع لجنسن بعدد مرات تكرارهما.
وفيما يلي أمثلة أخرى عن الربط بين تكرار المفردة في آيات القرآن الكريم والمعنى التي تتحدث عنه تلك الأيات:
1) "الدنيا" وردت 115 مرة مقابل 115 مرة لـ "الأخرة".
2) "الملاك" وردت 88 مرة مقابل 88 مرة لـ "الشياطين".
3) "الحياة" وردت 145 مرة مقابل 145 مرة لـ "الموت".
4) "النفع" وردت 50 مرة مقابل 50 مرة لـ "الضر".
5) "الناس" وردت 50 مرة مقابل 50 مرة لـ "الرسل".
6) "أبليس" وردت 11 مرة مقابل 11 مرة لـ التعوذ من الشيطان الرجيم.
7) "مصيبة" وردت 75 مرة مقابل 75 مرة لـ "الشكر".
"الصدقة" وردت 73 مرة مقابل 73 مرة لـ القناعة.
9) "الضالين" وردت 17 مرة مقابل 17 مرة لـ "الهالكين".
10)"مسلمين" وردت 41 مرة مقابل 41 مرة لـ "الجهاد".
11)"الذهب" وردت 8 مرات مقابل 8 مرات لـ رغد العيش.
12)"السحر" وردت 60 مرة مقابل 60 مرة لـ "الفتنة".
13)"الزكاة" وردت 32 مرة مقابل 32 مرة لـ "البركة".
14)"العقل" وردت 49 مرة مقابل 49 مرة لـ "النور".
15)"اللسان" وردت 25 مرة مقابل 25 مرة لـ البهجة والأحتفال.
16)الرغبة وردت 8 مرات مقابل 8 مرات لـ "الخوف".
17)التحدث على الملأ وردت 18 مرة مقابل 18 مرة لـ الخطبة.
1"الظلم" وردت 114 مرة مقابل 114 مرة لـ "الصبر".
19)"محمد" وردت 4 مرات مقابل 4 مرات لـ "الشريعة".
20)"الرجل" وردت 24 مرة مقابل 24 مرة لـ "المرآة".
وبمعجزة أخرى تأمل عدد مرات تكرار المفردات التالية:
1) "الصلاة": 5 مرات.
2) "الشهر" : 12 مرة.
3) "اليوم": 365 مرة.
4) "البحر": 32 مرة.
5) "الأرض(اليابسة)": 13 مرة.
· ملاحظة: الأرض = البحر + اليابسة = 32 + 13 = 45.
نسبة البحر من الأرض = ( 32÷ 45 ) * 100 = 71.111111 % نسبة اليابسة من الأرض = (13÷ 45 ) * 100 = 28.888888% نسبة اليابسة + نسبة البحر = 100% وهذا ما توصل إليه العلم الحديث مؤخراً.
ربنا ما خلقت هذا باطلاُ سبحانك إني كنت من الظالمين.
أرجع للأية 87 من سورة الأنبياء الجزء 17
لا تخرج قبل أن تكتب ((سبحان الله)).
سبحان الله العظيم
ضع اعلانك هنا نصي او بنري او اعلان لجوجل
بيانات العضو
جريح المشاعر
مدير المنتدى
معلومات العضو
الشكر من الاعضاء : 5 عدد الرسائل : 3924 العمر : 45 الموقع : قطر العمل/الترفيه : المطالعة المزاج : طيب المزاج : SMS : تحياتي لكم:
جــريـح الـمشــاعـر الدوله : البلد : : قطر دعاء : نقاط الاعضاء حسب نشاطهم بالمنتدى : 10572 تاريخ التسجيل : 06/02/2008
إعلانات المنتديات
معلومات الاتصال
موضوع: رد: معجزه ألاهيه في القران أكتشفها الدكتور / طارق السويدان الخميس أغسطس 07, 2008 5:13 pm
سبحان الله
واليكم بعض شطحات السويدان هل أصبح طارق السويدان معتزلياًّ ؟
ابتليتُ منذ مدة بمشاهدة جزء من برنامج للدكتور طارق السويدان ـ مدير قناة (الرسالة) ـ بعنوان (جدد حياتك) على قناة (الدانة)، و يا عجبي حين وجدته يُقرر في تلكم المحاضرة ما ذهبت إليه المعتزلة في تقديم العقل في فهم النقل، و نفي كون السحر له حقيقة ـ مع أنه تناقض حين أقر بأن السحر علم، و كيف يكون علماً ما لا حقيقة له ـ، و إنكار تلبس الجني بالإنسي، و لا أدري أين سيصل به ضلاله و انحرافه بعد هذا ؟ نسأل الله السلامة و العافية.
و لاحظ أن عنوان البرنامج هو نفسه عنوان أحد كتب الشيخ محمد الغزالي رحمه الله، و هذا الأخير معروف بعقلانيته بل و بتقريره نفس الضلالات التي قرَّرها الدكتور المهندس في محاضرته، و كما قيل: (الطيور على أشكالها تقع).
و نذكر هنا ـ بإيجاز ـ بيان أن ما ذهب إليه (د. طارق السويدان) في المسائل المذكورة هو مذهب المعتزلة ـ بلا أدنى ريب ـ، مع الإحالة إلى كتب أهل العلم لمن أراد تفصيلاً أكثر، و من أحالك فقد برئت ذمته.
فأما تقديم العقل على النقل، فهذا من أكبر أصول المعتزلة الذي بنوا عليه مذهبهم المنحرف، و راجع كتاب ’’العقلانيون أفراخ المعتزلة العصريون‘‘ للشيخ علي بن حسن الحلبي وفقه الله.
و لقد أحسن الشيخ العلامة عبد الرزاق عفيفي رحمه الله إذ يقول: (( و لا يغترن إنسان بما آتاه الله من قوة في العقل، و سعة في التفكير، و بسطة في العلم؛ فيجعل عقله أصلاً، و نصوص الكتاب و السنة الثابتة فرعاً، فما وافق منهما عقله قبله و اتخذه ديناً، و ما خالفه منها لوى به لسانه، و حرَّفه عن موضعه، و أوَّله على غير تأويله إن لم يسعه إنكاره، و إلا رده ما وجد في ظنه إلى ذلك سبيلاً؛ ثقة بعقله، و اطمئناناً إلى القواعد التي أصلها بتفكيره..))، انظر ’’ إتحاف النبلاء بسير العلماء‘‘ (2/46) للشيخ راشد الزهراني حفظه الله.
و أما مسألة حقيقة السحر فقد ذهب أهل السنة إلى أن السحر ثابت و له حقيقة، و ذهب عامة المعتزلة إلى أنه لا حقيقة له، و إنما هو تمويه و تخييل و إيهام، و نحن لا ننكر أن يكون التخييل و غيره من جملة السحر، و لكن ثبت وراء ذلك أمور جوَّزها العقل وورد بها السمع، من ذلك ما جاء في القرآن من أن السحر علم يُعلَّم و يُتعلَّم، و لو لم يكن له حقيقة لم يمكن تعليمه و لا أخبر الله تعالى أنهم يُعلِّمونه الناس فدلَّ على أن له حقيقة، فهو مقطوع به بإخبار الله تعالى و رسوله على وجوده ووقوعه، و على هذا أهل الحل و العقد الذين ينعقد بهم الإجماع، و لا عبرة مع اتفاقهم بحُثالة المعتزلة و مخالفتهم أهل الحق.[ باختصار و تصرف من كلام القرطبي في تفسيره، انظر ’’ردود أهل العلم على الطاعنين في حديث السحر‘‘(ص9-10) للشيخ المحدث مقبل الوادعي رحمه الله].
و أما مسألة دخول الجني بدن الإنسي ـ و العياذ بالله ـ فمما أجمع عليه أهل السنة، قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: (( وجود الجن ثابت بكتاب الله و سنة رسوله و اتفاق سلف الأمة و أئمتها، و كذلك دخول الجني في بدن الإنسان ثابت باتفاق أئمة أهل السنة و الجماعة... إلى أن قال: و ليس في أئمة المسلمين من ينكر دخول الجني في بدن المصروع، و من أنكر ذلك و ادعى أن الشرع يكذب ذلك فقد كذب على الشرع و ليس في الأدلة الشرعية ما ينفي ذلك ))’’مجموع الفتاوى‘‘ (24/276-277).
و قال أبو الحسن الأشعري رحمه الله في كتابه ’’الإبانة‘‘(ص11-12): (( و نقر أن الجنة و النار مخلوقتان، و أن الشيطان يوسوس للإنسان و يشكِّكه و يتخبَّطه، خلافاً لقول المعتزلة و الجهمية، كما قال تعالى: {الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبَّطه الشيطان من المسِّ} [البقرة:275] )).
و قال سماحة الشيخ الإمام ابن باز رحمه الله: (( و قد دلَّ كتاب الله عز وجل، و سنة رسوله صلى الله عليه و سلم، و إجماع الأمة على جواز دخول الجني بالإنسي و صرعه إياه، فكيف يجوز لمن ينتسب إلى العلم أن يُنكر ذلك بغير علم و لا هدى، بل تقليداً لبعض أهل البدع المخالفين لأهل السنة و الجماعة؟ فالله المستعان، و لا حول و لا قوة إلا بالله )).
و انظر رسالة ’’إيضاح الحق في دخول الجني في الإنسي و الرد على من أنكر ذلك‘‘ لسماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله ـ و عنه استفدت كلام شيخ الإسلام ـ، و رسالة في الرد على منكري تلبس الجن بالإنس للأخ محمد بن علي الصومعي وفقه الله ـ و عنه استفدت كلام الأشعري ـ.
هذا، و قد كتبت ما سبق و أنا على علم بضلالات (د.السويدان) و انحرافاته عن سبيل أهل السنة و الجماعة، و من قرأ كتاب ’’الإيضاح و البيان في أخطاء طارق السويدان‘‘ للشيخ أحمد بن عبد العزيز التويجري حفظه الله علم صدق ما أقول، و لكني كتبت ما كتبت نصحاً لبعض المغترين به و خاصة من شباب الصحوة بل و مشايخها، حيث اعتبره أحدهم من المجتهدين؛ و هو ـ و أيم الله ـ من المساكين، فلولا هذا ما رقمت سوداء على بيضاء، و الله الموفق لا رب سواه، و لا إله غيره.
ضع اعلانك هنا نصي او بنري او اعلان لجوجل
بيانات العضو
جريح المشاعر
مدير المنتدى
معلومات العضو
الشكر من الاعضاء : 5 عدد الرسائل : 3924 العمر : 45 الموقع : قطر العمل/الترفيه : المطالعة المزاج : طيب المزاج : SMS : تحياتي لكم:
جــريـح الـمشــاعـر الدوله : البلد : : قطر دعاء : نقاط الاعضاء حسب نشاطهم بالمنتدى : 10572 تاريخ التسجيل : 06/02/2008
إعلانات المنتديات
معلومات الاتصال
موضوع: رد: معجزه ألاهيه في القران أكتشفها الدكتور / طارق السويدان الخميس أغسطس 07, 2008 5:14 pm
الشكر من الاعضاء : 5 عدد الرسائل : 3924 العمر : 45 الموقع : قطر العمل/الترفيه : المطالعة المزاج : طيب المزاج : SMS : تحياتي لكم:
جــريـح الـمشــاعـر الدوله : البلد : : قطر دعاء : نقاط الاعضاء حسب نشاطهم بالمنتدى : 10572 تاريخ التسجيل : 06/02/2008
إعلانات المنتديات
معلومات الاتصال
موضوع: رد: معجزه ألاهيه في القران أكتشفها الدكتور / طارق السويدان الخميس أغسطس 07, 2008 5:16 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
فقد وقفت على موضوع منسوب للدكتور طارق السوديان -هداه الله- يتكلم عن الإعجاز الرقمي في القرآن .
ووجدت بأن الموضوع المذكور قد وقع صاحبه في أخطاء فاحشة فادحة فرأيت من باب الأمانة ومن باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التحذير من هذه الأخطاء وبيانها .
ولولا أنني رأيت أن الموضوع منتشر في بعض المنتديات لما نبهت عليه ولا التفت له .
وهذه وقفات وقفتها على عجل من أمري على الموضوع المذكور أسأل الله أن ينفع بها وأن يكون خالصا لوجهه الكريم
1ـ قال صاحب الموضوع الذي نقل مقال الدكتور :
[ الله أكبر
أكتشف د. طارق السوديان معجزة إلهية داخل آيات القرآن الكريم وذلك من خلال الربط بين علم الأرقام ومعانيها مثل تلك التي تخبرنا عن التساوي بين الرجل والمرآة من حيث عدد مرات تكرار كلمة "الرجل" و "المرآة" حيث تكرر ذكر كل منهما 24 مرة] .
هنا لي على هذا الكلام عدة ملاحظات:
أولا : إن هذا التفسير وهذا الربط الذي فعله الدكتور لم يأتي به دين الله تعالى ولا فعله الصحابة المكرمون ولا أحد من سلف الأمة، إنما هو علم جديد بهذه الصورة الموجودة وأمر محدث وفيها من التكلف ما الله به عليم .
ثانيا : قول الكاتب أن (الرجل) والمرأة تكرر كل منهما 24 مرة .
فهذا غير صحيح بتاتا .
فالذي ذكر في القرآن (امرأة) وتكرر 11 مرة ولم يبلغ ذكر عدد الرجل وحتى تكرار ذكر الرجل لا ينضبط إنما هي هذا العدد الذي ذكره الكاتب محصورة في ألفاظ دون أخرى لأن ذكر الرجل تكرر بعدة صيغ رجلا رجلين رجل رجلان .
ولكن لو مسكنا فقط " رجل" أو "رجل" لكان العدد صحيحاً ولكن اختيار لفظ دون آخر غير مبني على علم وتحقيق إنما فيها هوى النفس .
وثالثا: النتيجة التي أريد التوصل إليها ألا وهو أن هذا التوافق العددي المزعوم بين الرجل والمرأة يدل بأن الله ساوى بين الرجل والمرأة ، فهذا فهم مغلوط وفاسد .
فإن الله تعالى لم يساوي بين الرجل والمرأة بل الإسلام عدل بينها، ومن قال: أن الإسلام قد ساوى بينهما فقد أخطأ خطأ فاحشا على الإسلام .
فمثلا: في الميراث لا يوجد أي تساوي إنما يوجد عدل، وفي الزواج أعطى القوامة للرجل ولم يعطي للمرأة فلا مساواة إذا إنما هو عدل .
2ـ قال الدكتور:
[ "الدنيا" وردت 115 مرة مقابل 115 مرة لـ "الأخرة". ]
أقول: بل هذا خطأ فإن[ الدنيا] وردت 21 مرة، ولفظ والآخرة وردت 20 مرة .
3ـ قال الدكتور["الملاك" وردت 88 مرة مقابل 88 مرة لـ "الشياطين]
أقول:
أولا : بل الملائكة 20 ، الشياطين وردت 15 مرة .
وثانيا : ما هي الفائدة التي يريد أن يتوصل بها الدكتور من هذه النتيجة وهو زعمه أن الشياطين وردت بعدد الملائكة .
هل يريد أن يصل إلى نفس النتيجة التي ذكرها في الرجل والمرأة ؟
لاشك أنه لا يقصد هذا، ولكن هذا الربط منه من أن الشياطين قد تكرر بعدد الملائكة، وثم كلامه قبل هذا أن الرجل أيضا تكرر بعدد المرأة فيدل على التساوي ففي الحقيقية هذا مزلق خطير وكبير ولا ثمرة ولا فائدة من هذا الربط الذي فعله صاحب المقال، بل له نتائج وخيمة وكبيرة .
3ـ قال الدكتور:
أن ( الصلاة ) تكرر خمس مرات
وهذا خطأ فاحش ، بل لفظ الصلاة تكرر ما يقارب 55 مرة ومع زيادة لفظ (صلاة ) نكرة تكون 56 مرة .
وهذه الخمس لا أدري من أين جائت وكيف حسبت ؟؟!!!
4ـ قال الدكتور:
أن ( الأرض) قد ورد 13
فهذا غير صحيح، بل هو كلام مغلوط، فإن لفظ الأرض ذكر أكثر من مئتين مرة تقريبا 275 مرة .
ولا أدري كيف حسبت 13؟؟؟!!
والفارق جدا كبير .
5ـ قال صاحب المقال:
أن محمد ذكر 4 مرات
أولاً: فهذا صحيح ولكن ذكر في المقال أنه يساوي ذكر تكرار الشريعة وأن الشريعة ذكرت 4 مرات وهذا غير صحيح .
ولفظ ( الشريعة ) لم يذكر في القرآن وإذا قصد الكاتب التشريع على وجه عام فنعم ذكر في القرآن ولكن هي بألفاظ مختلفة وهي أكثر من 4 مرات، فمثلا: شرع شرعوا شريعة .
وثانياً : ما هي الثمرة من هذا الربط؟
وما هي فائدته؟
فأنا بإمكاني أن أبحث في القرآن في بعض الكلمات وأجد أنها توافقت مع كلمة كذا وكذا، وقد لا تكون بها أي علاقة وأي ربط كما هو في هذا الربط .
6ـ قال الدكتور:
الرغبة وردت 8 مرات مقابل 8 مرات لـ "الخوف "
بالنسبة لكلمة( الخوف ) تكررت تقريبا 3 مرات ولم يتكرر 8 .
وإن قصد به الكاتب (خوف ) منكرة .
فإنه قد ورد 15 مرة ولم يرد 8 .
وهناك ألفاظ أخرى في الخوف لو ذكرها الكاتب لكان العدد كبيرا مثلا خوفا ) ( يخافون ) ( خوفهم )( يخوف ) .
فهذه بعض الأمثلة نظرت اليها على عجلة من أمري، ولم أنظر في كل الألفاظ لو أتى شخص آخر بعدي ونظر في الألفاظ الأخرى أظن أنه يجد أخطاء أخرى .
وأرجو المعذرة وما أريد إلا الإفادة والذب عن دين الله تعالى .
ومن اراد التاكد فليذهب الى المنقب القرآني . وأنبه أن القرآن هو معجزة بذاتها ولسنا في حاجة في اثبات إعجازه بمثل هذه الأشياء الواضحة التكلف ومن يلجا الى مثل هذه الأمور .
وهذا التكلف في الحقيقة يعطي صورة كأن الإسلام في قفص الإتهام فلم يبق شيء يبرؤه الا هذا التكلف الواضح ومن أراد الإعجاز والمعجزات يجدها واضحة وصريحة ولا يحتاج لمثل هذه الأمور التي تجلب النقد لديننا .
وتسمية الكاتب بأن ما توصل إليه معجزة خطأ فاحش
ويجب التنبيه على أن هذا الموضوع إنما هذا إجتهاد وتنطع من الكاتب وليست هي من المعجزة المنسوبة إلى رب البرية سبحانه
وتنبيه آخر : أن هذا الكلام منشور في المنتديات منسوبة الى طارق السويدان وأنا عاملت المقال أنه منسوب له ولا أعرف صحة نسبته مع أنني وجدت في عدد من المنتديات هذا المقال منسوب إليه والله أعلم بصحة النسبة .
وكذلك وجدت في أحد المنتديات أحدهم نسبه الى الزنداني .
وآخر رايت أنه نسبه الى السويدان ووضع رابط صوتي ولكن الرابط كان قديما ولم يعمل .
والمهم هنا هو التحذير من هذه الأخطاء فقط لا غير ولا يهمنا كثيرا من كان صاحبه.
ضع اعلانك هنا نصي او بنري او اعلان لجوجل
معجزه ألاهيه في القران أكتشفها الدكتور / طارق السويدان