مـنـتـديـات جـريـح الـمـشـاعـر
مــرحبا بكم في منتديات جريح المشاعر .. نتمنى لكم قضاء امتع الاوقات ..

ان كنت عضو في المنتدى فضغط كلمة الدخول .. وانت كنت زائر ورغبت في مشاركتنا

فضغط على كلمة تسجيل للانظمام الى اسرة المنتدى .. وشكرا لزيارتكم لنا نتمنى لك إقامة مفيده ,,
مـنـتـديـات جـريـح الـمـشـاعـر
مــرحبا بكم في منتديات جريح المشاعر .. نتمنى لكم قضاء امتع الاوقات ..

ان كنت عضو في المنتدى فضغط كلمة الدخول .. وانت كنت زائر ورغبت في مشاركتنا

فضغط على كلمة تسجيل للانظمام الى اسرة المنتدى .. وشكرا لزيارتكم لنا نتمنى لك إقامة مفيده ,,
مـنـتـديـات جـريـح الـمـشـاعـر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مـنـتـديـات جـريـح الـمـشـاعـر

www.jre7almsha3r.com
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول
» ta7iya lil jamo3خلق النبى عليه السلام-وأقوال عائشه رضى الله عنها في خلقه Emptyالجمعة مايو 30, 2014 10:33 am من طرف » عودة بعد غيابخلق النبى عليه السلام-وأقوال عائشه رضى الله عنها في خلقه Emptyالأحد يوليو 03, 2011 10:44 am من طرف » من رسومات المستشرقينخلق النبى عليه السلام-وأقوال عائشه رضى الله عنها في خلقه Emptyالثلاثاء يونيو 28, 2011 4:23 pm من طرف » تروح وتترك كل شئ حواليكخلق النبى عليه السلام-وأقوال عائشه رضى الله عنها في خلقه Emptyالأربعاء أبريل 20, 2011 12:17 pm من طرف » سامحيــــــــــــــنيخلق النبى عليه السلام-وأقوال عائشه رضى الله عنها في خلقه Emptyالأربعاء أبريل 20, 2011 12:13 pm من طرف » (ااالبنت مهما قست بتظل .. حساسةخلق النبى عليه السلام-وأقوال عائشه رضى الله عنها في خلقه Emptyالخميس أبريل 07, 2011 12:00 am من طرف » لااعرف ماذا اكتب ....خلق النبى عليه السلام-وأقوال عائشه رضى الله عنها في خلقه Emptyالأربعاء أبريل 06, 2011 11:41 pm من طرف » لا لتنصدم في بسمتي يوم احاكيكخلق النبى عليه السلام-وأقوال عائشه رضى الله عنها في خلقه Emptyالأربعاء أبريل 06, 2011 11:28 pm من طرف » قولي و أنا أسمع كل ما تقولينخلق النبى عليه السلام-وأقوال عائشه رضى الله عنها في خلقه Emptyالأربعاء أبريل 06, 2011 11:20 pm من طرف » قولو للـــــــــــــغالــــــــــــي قولو لــــــــــــــه (ارجو الدخول)خلق النبى عليه السلام-وأقوال عائشه رضى الله عنها في خلقه Emptyالأربعاء أبريل 06, 2011 10:47 pm من طرف » اضحك وفرفشخلق النبى عليه السلام-وأقوال عائشه رضى الله عنها في خلقه Emptyالأحد أبريل 03, 2011 12:17 pm من طرف » قصيده كتبها واحد معقد من المكياج...خلق النبى عليه السلام-وأقوال عائشه رضى الله عنها في خلقه Emptyالأحد أبريل 03, 2011 12:01 pm من طرف » ما رأيك بدعاء اذا دعوته تمضي سنه ولا تستطيع الملائكه الانتهاء من كتابة‏خلق النبى عليه السلام-وأقوال عائشه رضى الله عنها في خلقه Emptyالإثنين مارس 07, 2011 2:01 pm من طرف » تباددل اعلانخلق النبى عليه السلام-وأقوال عائشه رضى الله عنها في خلقه Emptyالإثنين يناير 10, 2011 2:54 pm من طرف » يا فارج الهمخلق النبى عليه السلام-وأقوال عائشه رضى الله عنها في خلقه Emptyالأحد يناير 02, 2011 8:09 pm من طرف

شاطر | 
 

 خلق النبى عليه السلام-وأقوال عائشه رضى الله عنها في خلقه

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
 

بيانات العضو

jre7almsha3r
نائب مدير
نائب مدير
jre7almsha3r

معلومات العضو

الشكر من الاعضاء الشكر من الاعضاء : 0
ذكر
عدد الرسائل : 7822
العمر : 53
الموقع : قطر
وسام : خلق النبى عليه السلام-وأقوال عائشه رضى الله عنها في خلقه Tamauz
المزاج : خلق النبى عليه السلام-وأقوال عائشه رضى الله عنها في خلقه 710
SMS : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
<form method="POS
الدوله : خلق النبى عليه السلام-وأقوال عائشه رضى الله عنها في خلقه Qatarc10
البلد : : قطر
دعاء : خلق النبى عليه السلام-وأقوال عائشه رضى الله عنها في خلقه Fp_0410
نقاط الاعضاء حسب نشاطهم بالمنتدى : 5850
تاريخ التسجيل : 11/06/2008

إعلانات المنتديات

معلومات الاتصال

http://www.jre7-almsha3r.com/portal.htm
مُساهمةموضوع: خلق النبى عليه السلام-وأقوال عائشه رضى الله عنها في خلقه   خلق النبى عليه السلام-وأقوال عائشه رضى الله عنها في خلقه Emptyالخميس أغسطس 07, 2008 3:55 am

خلق النبى عليه السلام-وأقوال عائشه رضى الله عنها في خلقه No5ive-13f522ed28








خلق النبي صلى الله عليه وسلم




أقوال عائشة في خلقه عليه السلام



أخرج مسلم عند سعد بن هشام قال: سألت عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها فقلت: أخبريني عن خلق رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت: أما تقرأ القرآن؟ قلت: بلى، فقالت: كان خُلُقه القرآن. وأخرجه أحمد عن جبير ابن نُفَير والحسن البصري عن عائشة نحوه، كما في البداية ، وأخرجه ابن سعد عن سعد بن هشام عائشة نحوه وزاد: قال قتادة رضي الله عنه: وإن القرآن جاء بأحسن أخلاق الناس. وأخرجه أبو نعيم في دلائل النبوة ص عن جبير بن نُفَير عن عائشة نحوه، وابن سعد عن مسروق عنها نحوه.
وعند يعقوب بنسفيان عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال: سألت عائشة رضي الله عنها عن خلق رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت: كان خلقه القرآن، يرضى لرضاه ويسخط لسخطه. وأخرجه البيهقي عن زيد بن بَابَنوس قال: قلنا لعائشة: يا أم المؤمنين كيف كان خلق رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكره. وفي حديثه: ثم قالت: أتقرأ سورة المؤمنون؟ اقرأ {اقرأ إفلح المؤمنون} (سورة المؤمنون، الآية: 1) إلى العشر، قالت: هكذا كان خلق رسول الله صلى الله عليه وسلم ورواه النسائي، كما في البداية .




وأخرج أبو نعيم في الدلائل (ص57) عن عروة عن عائشة رضي الله عنها قالت: ما كان أحد أحسن خلقاً من رسول الله صلى الله عليه وسلم ما دعاه أحد من أصحابه ولا منأهله إلا قال: لبيك؛ ولذلك أنزل الله عز وجل: {وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ } (سورة القلم، الآية: 4) وعند ابن أبي شيبة عن قيس بن وَهْب عن رجل من بني سراة قال: قلت لعائشة: أخبريني عن خلق رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت: أما تقرأ القرآن {وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ } قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم مع أصحابه فصنعت له طعاماً وصنعتْ له حفصة رضي الله عنها طعاماف، فسبقتني حفصة فقلت للجارية: انطلقني فاكفئي قصعتها، فأهوت أن تضعها بين يدي النبي صلى الله عليه وسلم فكفأتها، فانكفأت القصعة فانتشر الطعام، فجمعها النبي صلى الله عليه وسلم وما فيها من الطعام على الأرض فأكلوا، ثم بعثت بقصعتي فدفعها النبي صلى الله عليه وسلم إلى حفصة فقال: «خذوا ظرفاً مكان ظرفكم وكلوا ما فيها». قالت: فما رأيتُه في وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم كذا في الكنز .







لمنتدى جريح المشاعر



لأجل معاشر


=======

مـنـتـديـات جـريـح الـمـشـاعـر
jre7almsha3r
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفلضع اعلانك هنا نصي او بنري او اعلان لجوجل
 

خلق النبى عليه السلام-وأقوال عائشه رضى الله عنها في خلقه

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))


صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـديـات جـريـح الـمـشـاعـر :: ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~المنتديات الأسلامية ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ :: مناصرة محمد صلى الله عليه وسلم-