مـنـتـديـات جـريـح الـمـشـاعـر
مــرحبا بكم في منتديات جريح المشاعر .. نتمنى لكم قضاء امتع الاوقات ..

ان كنت عضو في المنتدى فضغط كلمة الدخول .. وانت كنت زائر ورغبت في مشاركتنا

فضغط على كلمة تسجيل للانظمام الى اسرة المنتدى .. وشكرا لزيارتكم لنا نتمنى لك إقامة مفيده ,,
مـنـتـديـات جـريـح الـمـشـاعـر
مــرحبا بكم في منتديات جريح المشاعر .. نتمنى لكم قضاء امتع الاوقات ..

ان كنت عضو في المنتدى فضغط كلمة الدخول .. وانت كنت زائر ورغبت في مشاركتنا

فضغط على كلمة تسجيل للانظمام الى اسرة المنتدى .. وشكرا لزيارتكم لنا نتمنى لك إقامة مفيده ,,
مـنـتـديـات جـريـح الـمـشـاعـر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مـنـتـديـات جـريـح الـمـشـاعـر

www.jre7almsha3r.com
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول
» ta7iya lil jamo3أمريكا تتأهب لمواجهة مرض (( انفلونزا الكلاب )) Emptyالجمعة مايو 30, 2014 10:33 am من طرف » عودة بعد غيابأمريكا تتأهب لمواجهة مرض (( انفلونزا الكلاب )) Emptyالأحد يوليو 03, 2011 10:44 am من طرف » من رسومات المستشرقينأمريكا تتأهب لمواجهة مرض (( انفلونزا الكلاب )) Emptyالثلاثاء يونيو 28, 2011 4:23 pm من طرف » تروح وتترك كل شئ حواليكأمريكا تتأهب لمواجهة مرض (( انفلونزا الكلاب )) Emptyالأربعاء أبريل 20, 2011 12:17 pm من طرف » سامحيــــــــــــــنيأمريكا تتأهب لمواجهة مرض (( انفلونزا الكلاب )) Emptyالأربعاء أبريل 20, 2011 12:13 pm من طرف » (ااالبنت مهما قست بتظل .. حساسةأمريكا تتأهب لمواجهة مرض (( انفلونزا الكلاب )) Emptyالخميس أبريل 07, 2011 12:00 am من طرف » لااعرف ماذا اكتب ....أمريكا تتأهب لمواجهة مرض (( انفلونزا الكلاب )) Emptyالأربعاء أبريل 06, 2011 11:41 pm من طرف » لا لتنصدم في بسمتي يوم احاكيكأمريكا تتأهب لمواجهة مرض (( انفلونزا الكلاب )) Emptyالأربعاء أبريل 06, 2011 11:28 pm من طرف » قولي و أنا أسمع كل ما تقولينأمريكا تتأهب لمواجهة مرض (( انفلونزا الكلاب )) Emptyالأربعاء أبريل 06, 2011 11:20 pm من طرف » قولو للـــــــــــــغالــــــــــــي قولو لــــــــــــــه (ارجو الدخول)أمريكا تتأهب لمواجهة مرض (( انفلونزا الكلاب )) Emptyالأربعاء أبريل 06, 2011 10:47 pm من طرف » اضحك وفرفشأمريكا تتأهب لمواجهة مرض (( انفلونزا الكلاب )) Emptyالأحد أبريل 03, 2011 12:17 pm من طرف » قصيده كتبها واحد معقد من المكياج...أمريكا تتأهب لمواجهة مرض (( انفلونزا الكلاب )) Emptyالأحد أبريل 03, 2011 12:01 pm من طرف » ما رأيك بدعاء اذا دعوته تمضي سنه ولا تستطيع الملائكه الانتهاء من كتابة‏أمريكا تتأهب لمواجهة مرض (( انفلونزا الكلاب )) Emptyالإثنين مارس 07, 2011 2:01 pm من طرف » تباددل اعلانأمريكا تتأهب لمواجهة مرض (( انفلونزا الكلاب )) Emptyالإثنين يناير 10, 2011 2:54 pm من طرف » يا فارج الهمأمريكا تتأهب لمواجهة مرض (( انفلونزا الكلاب )) Emptyالأحد يناير 02, 2011 8:09 pm من طرف

شاطر | 
 

 أمريكا تتأهب لمواجهة مرض (( انفلونزا الكلاب ))

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
 

بيانات العضو

بنت فلسطين
مشرف
مشرف
بنت فلسطين

معلومات العضو

الشكر من الاعضاء الشكر من الاعضاء : 7
انثى
عدد الرسائل : 1016
العمر : 48
المزاج : رايقة
الدوله : أمريكا تتأهب لمواجهة مرض (( انفلونزا الكلاب )) Pal_fl10
دعاء : أمريكا تتأهب لمواجهة مرض (( انفلونزا الكلاب )) Fp_0510
نقاط الاعضاء حسب نشاطهم بالمنتدى : 7020
تاريخ التسجيل : 13/06/2009

إعلانات المنتديات

معلومات الاتصال

مُساهمةموضوع: أمريكا تتأهب لمواجهة مرض (( انفلونزا الكلاب ))   أمريكا تتأهب لمواجهة مرض (( انفلونزا الكلاب )) Emptyالخميس أغسطس 27, 2009 12:52 am


أمريكا تتأهب لمواجهة مرض (( انفلونزا الكلاب )) AMk26894





نيويورك: دونالد ماكنيل وكارين روبنشتاين*





اعلن اطباء بيطريون اميركيون أن وباء خطيرا معديا من فيروس للانفلونزا يؤدي الى الموت، ينتشر بين الكلاب على نطاق الولايات المتحدة. واضافوا ان الفيروس الذي تحور من سلالة من انفلونزا تصيب الخيول ادى الى هلاك عدد من كلاب الصيد (السلوقي) التي تشارك في السباقات في سبع ولايات اميركية، كما رصدت عدواه في مآوي الكلاب وفي محلات بيع الحيوانات الأليفة في مختلف المناطق والمدن منها ضواحي نيويورك، الا ان نطاق انتشار العدوى لا يزال مجهولا.





وقالت سيندا كروفورد الباحثة في كلية الطب البيطري في جامعة فلوريدا التي تعكف على دراسة الفيروس، إنه ينتقل بسهولة كبيرة بين الكلاب التي تعيش معا، كما يمكن لعدواه الانتقال بين الكلاب في الشوارع، بل حتى يمكن للانسان نقلها من كلب الى كلب آخر، بعد ان اثبتت اختبارات ان العاملين في مآوي الكلاب نقلوا الفيروس الى بيوتهم.





ولا تعرف حتى الآن اعداد الكلاب التي هلكت بفعل المرض الا ان تقارير ذكرت ان 10 آلاف كلب هلك في فرجينيا. وقال العلماء ان معدل الوفيات به تعدى نسبة 1 في المائة وقد تصل النسبة الى نحو 10 في المائة بين الكلاب الهرمة او الصغيرة المصابة. وكانت كروفورد قد بدأت دراسة حالات وفات كلاب السلوقي في يناير 2004 في مضمار لسباق الكلاب في جاكسونفيل في فلوريدا، بعد هلاك 8 منها من أصل 24 كلبا اصيبت بالمرض.





وقالت كروفورد «هذا مرض جديد ناشئ.. ولا نملك الا القليل من المعلومات لوضع التوقعات حوله، الا انني اعتقد بان الوفيات تقع في حدود 1 الى 10 في المائة». واضافت انه وبسبب عدم توافر مناعة طبيعية لدى الكلاب ضد هذا الفيروس، فإن أي كلب سيتعرض للاصابة به. وتظهر اعراض المرض على 80 في المائة من الكلاب المصابة، وقد تتشابه مع اعراض مرض شائع يعرف باسم «سعال الكلاب»، اذ ان المرضين يسببان سعالا حادا لمدة ثلاثة اسابيع. الا ان «انفلونزا الكلاب» تسبب الحمى اذ ترتفع الحرارة بسببها الى 106 درجات فهرنهايت 41.1) درجة مئوية)، كما يصاب الكلب بالرشح، وتظهر حالات ذات الجنب في حالات معدودة.





ويسبب «انفلونزا الكلاب» فيروس «إتش 3 أن 8» القريب جدا من فيروس «انفلونزا الخيول» وهو من نفس عائلة الانفلونزا البشرية وفيروس «انفلونزا الطيور» «اتش 5 ان 1» الذي هلك بسببه 100 شخص في آسيا. ويقول الخبراء انه لا توجد أي دلائل على ان انفلونزا الكلاب تصيب الانسان. وقال الدكتور روبن دونيس رئيس قسم علوم الجينات الجزيئية التابع لقسم الانفلونزا في مراكز مراقبة الامراض والوقاية منها، ان «المخاطر )على الانسان) ضئيلة الا اننا نراقب الوضع». واضاف انه لا يوجد أي لقاح مضاد للفيروس حتى الآن إلا ان تطويره ليس صعبا، وان عقارين هما «أمانتيدين» و«تاميفلو» بامكانهما الحد منه إلا انهما ليسا مجازين لعلاج الكلاب.






وهلك بسبب الفيروس عدد من الكلاب في مضامير للسباق في ولايات فلوريدا وماساتشوسيتس واريزونا وفرجينيا الغربية ووسكنسون وتكساس وأيوا.



الله يحمينا يآآآرب ,,

منقــــــــــــــــول
مـنـتـديـات جـريـح الـمـشـاعـر
بنت فلسطين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفلضع اعلانك هنا نصي او بنري او اعلان لجوجل
 

أمريكا تتأهب لمواجهة مرض (( انفلونزا الكلاب ))

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))


صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـديـات جـريـح الـمـشـاعـر :: ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~المنتديات العامة ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ :: قسم الاحداث اليوميه-