مـنـتـديـات جـريـح الـمـشـاعـر
مــرحبا بكم في منتديات جريح المشاعر .. نتمنى لكم قضاء امتع الاوقات ..

ان كنت عضو في المنتدى فضغط كلمة الدخول .. وانت كنت زائر ورغبت في مشاركتنا

فضغط على كلمة تسجيل للانظمام الى اسرة المنتدى .. وشكرا لزيارتكم لنا نتمنى لك إقامة مفيده ,,
مـنـتـديـات جـريـح الـمـشـاعـر
مــرحبا بكم في منتديات جريح المشاعر .. نتمنى لكم قضاء امتع الاوقات ..

ان كنت عضو في المنتدى فضغط كلمة الدخول .. وانت كنت زائر ورغبت في مشاركتنا

فضغط على كلمة تسجيل للانظمام الى اسرة المنتدى .. وشكرا لزيارتكم لنا نتمنى لك إقامة مفيده ,,
مـنـتـديـات جـريـح الـمـشـاعـر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مـنـتـديـات جـريـح الـمـشـاعـر

www.jre7almsha3r.com
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول
» ta7iya lil jamo3عثمان بن عامر القرشي Emptyالجمعة مايو 30, 2014 10:33 am من طرف » عودة بعد غيابعثمان بن عامر القرشي Emptyالأحد يوليو 03, 2011 10:44 am من طرف » من رسومات المستشرقينعثمان بن عامر القرشي Emptyالثلاثاء يونيو 28, 2011 4:23 pm من طرف » تروح وتترك كل شئ حواليكعثمان بن عامر القرشي Emptyالأربعاء أبريل 20, 2011 12:17 pm من طرف » سامحيــــــــــــــنيعثمان بن عامر القرشي Emptyالأربعاء أبريل 20, 2011 12:13 pm من طرف » (ااالبنت مهما قست بتظل .. حساسةعثمان بن عامر القرشي Emptyالخميس أبريل 07, 2011 12:00 am من طرف » لااعرف ماذا اكتب ....عثمان بن عامر القرشي Emptyالأربعاء أبريل 06, 2011 11:41 pm من طرف » لا لتنصدم في بسمتي يوم احاكيكعثمان بن عامر القرشي Emptyالأربعاء أبريل 06, 2011 11:28 pm من طرف » قولي و أنا أسمع كل ما تقولينعثمان بن عامر القرشي Emptyالأربعاء أبريل 06, 2011 11:20 pm من طرف » قولو للـــــــــــــغالــــــــــــي قولو لــــــــــــــه (ارجو الدخول)عثمان بن عامر القرشي Emptyالأربعاء أبريل 06, 2011 10:47 pm من طرف » اضحك وفرفشعثمان بن عامر القرشي Emptyالأحد أبريل 03, 2011 12:17 pm من طرف » قصيده كتبها واحد معقد من المكياج...عثمان بن عامر القرشي Emptyالأحد أبريل 03, 2011 12:01 pm من طرف » ما رأيك بدعاء اذا دعوته تمضي سنه ولا تستطيع الملائكه الانتهاء من كتابة‏عثمان بن عامر القرشي Emptyالإثنين مارس 07, 2011 2:01 pm من طرف » تباددل اعلانعثمان بن عامر القرشي Emptyالإثنين يناير 10, 2011 2:54 pm من طرف » يا فارج الهمعثمان بن عامر القرشي Emptyالأحد يناير 02, 2011 8:09 pm من طرف

شاطر | 
 

 عثمان بن عامر القرشي

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
 

بيانات العضو

jre7almsha3r
نائب مدير
نائب مدير
jre7almsha3r

معلومات العضو

الشكر من الاعضاء الشكر من الاعضاء : 0
ذكر
عدد الرسائل : 7822
العمر : 53
الموقع : قطر
وسام : عثمان بن عامر القرشي Tamauz
المزاج : عثمان بن عامر القرشي 710
SMS : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
<form method="POS
الدوله : عثمان بن عامر القرشي Qatarc10
البلد : : قطر
دعاء : عثمان بن عامر القرشي Fp_0410
نقاط الاعضاء حسب نشاطهم بالمنتدى : 5811
تاريخ التسجيل : 11/06/2008

إعلانات المنتديات

معلومات الاتصال

http://www.jre7-almsha3r.com/portal.htm
مُساهمةموضوع: عثمان بن عامر القرشي   عثمان بن عامر القرشي Emptyالجمعة ديسمبر 12, 2008 11:34 am

عثمان بن عامر القرشي



" عثمان بن عامر بن عمرو بن كعب بن سعد بن تيم بن مرة بن كعب بن لؤي، أبو قحافة القرشي التيمي. والد أبي بكر الصديق، أمه آمنة بنت عبد العزى بن حرثان بن عبيد بن عدي بن كعب، قاله الزبير بن بكار.
أسلم يوم فتح مكة، وأتى به أبو بكر النبي صلى الله عليه وسلم ليبايعه.
أخبرنا عبد الوهاب بن هبة الله بإسناده إلى عبد الله بن أحمد: حدثني أبي، حدثنا محمد بن سلمة الحراني، عن هشام، عن محمد بن سيرين قال: سئل أنس بن مالك عن خضاب رسول الله صلى الله عليه وسلمن فقال: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يكن شاب إلا يسيراً، ولكن أبو بكر وعمر بعده خضبا بالحناء والكتم، قال: وجاء أبو بكر بأبيه أبي قحافة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم فتح مكة، يحمله حتى وضعه بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لأبي بكر رحمة الله عليه ورضوانه: "لو أقررت الشيخ في بيته لأتيناه". تكرمة لأبي بكر، فأسلم ورأسه ولحيته كالثغامة بياضاً. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "غيروهما وجنبوه السواد".
وقال قتادة: هو أول مخضوب في الإسلام، وعاش بعد ابنه أبي بكر، وورثه. وهو أول من ورث خليفة في الإسلام، إلا أنه رد نصيبه من الميراث، وهو السدس، على ولد أبي بكر.
أخبرنا أبو جعفر عبيد الله بن أحمد بن علي بإسناده إلى يونس بن بكير عن ابن إسحاق: حدثني يحيى بن عباد، عن أبيه عباد، عن أبيه عباد بن عبد الله بن الزبير، عن اسماء بنت أبي بكر قالت: لما كان يوم الفتح نزل رسول الله صلى الله عليه وسلم ذا طوى، قال أبو قحافة لبنت له كانت من أصغر ولده: أي بنية، أشرفي "بي" على أبي قبيس -وقد كف بصره- فأشرفت به عليه، فقال: أي بنية، ماذا ترين? قالت: أرى سواداً مجتمعاً، وأرى رجلاً يشتد بين ذلك السواد مقبلاً ومدبراً. فقال: تلك الخيل أي بنية، وذلك الرجل الوازع ثم. قال: ماذا ترين? قالت: أرى السواد قد انتشر. قال: قد والله إذا دفعت الخيل، فأسرعي بي إلى بيتي. فخرجت به سريعاً حتى إذا هبطت به إلى الأبطح لقيتها الخيل وفي عنقها طوق لها من ورق، فاقتطعه إنسان من عنقها، فلما دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم المسجد خرج أبو بكر حتى جاء بأبيه يقوده، فلما رآه رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "هلا تركت الشيخ في بيته حتى أجيئه". قال: يمشي هو إليك يا رسول الله، فأجلسه بين يديه، ثم مسح رسول الله صلى الله عليه وسلم صدره وقال: "أسلم تسلم". فأسلم، ثم قام أبو بكر فأخذ بيد أخته فقال: أنشد بالله وبالإسلام طوق أختي. فما أجابه أحد. ثم قال الثانية: أنشد بالله وبالإسلام طوق أختي. فما أجابه أحد. فقال: يا أخية، احتسبي طوقك، فوالله إن الأمانة في الناس لقليل.
وتوفي أبو قحافة سنة أربع عشرة، وله سبع وتسعون.
أخرجه الثلاثة.
مـنـتـديـات جـريـح الـمـشـاعـر
jre7almsha3r
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفلضع اعلانك هنا نصي او بنري او اعلان لجوجل
 

عثمان بن عامر القرشي

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))


صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـديـات جـريـح الـمـشـاعـر :: ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~المنتديات الأسلامية ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ :: الصحابه والصحابيات والشخصيات الأسلاميه-